wrapper

الثلاثاء, 11 شباط/فبراير 2014 11:12

لتتوقف الأعتداءات على المؤسسات الصحفية وعلى حرية التعبير


فوجئ الرأي العام وجمهرة الصحفيين والاعلاميين العراقيين بالاعتداء الذي تعرضت له صحيفة “الصباح الجديد” والعاملين فيها صباح اليوم الاثنين، واستهدافها بعبوات ناسفة مسبوقة بدعوات للتأليب والانتقام. وقد أضيف هذا الحادث المروع الى سلسلة تضييقات وملاحقات وتهديدات تعرضت لها مؤسسات اعلامية وعاملون فيها، ومحاولات للجم حرية التعبير والنقد وتحويل القضاء الى هراوة لمعاقبة أصحاب الرأي. 
ان النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين إذ تعبرعن استنكارها لهذا الاعتداء وما سبقه ورافقه من حملة تأليب، وعن قلقها لهذا المنحى الخطير المناقض للحقوق الدستورية والذي يتواصل بصمت من السلطات وبرعاية منها في بعض الأحيان، فانها تناشد كل انصار الحرية وحق التعبير عن الرأي في البلاد العمل الموحد لمنع التعديات الجارية والمتزايدة على المؤسسات الاعلامية والعاملين فيها وتحشيد الجهود لحماية عمل وحرية الصحافة، ووقف الانتهاكات التي تتعرض لها، بما يساعد على تطوير المنظومة الاعلامية الوطنية وإشراكها في تصويب الاوضاع المتردية وتعبئة الرأي العام والمجتمع لدحر الارهاب والفتنة الطائفية والفساد.
وتدعو نقابتنا الدولة بسلطاتها المختلفة، برلماناً وحكومة وقضاء، الى القيام بواجبها في اتخاذ كل ما يلزم لردع المعتدين على الصحافة والاعلام والعاملين فيها ومؤسساتهم وتأمين الحماية لهم.
مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين


بغداد في 10/1/2014

قراءة 1035 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned