wrapper

السبت, 06 آذار/مارس 2021 17:38

اختتام المرحلة الأولى من مشروع استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي

 بغداد 6/ أذار/2021

اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز سبق للتنمية الإعلامية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP))، ورشة تدريبية بعنوان (استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي).

 الورشة التي عقدت في اربيل، بتاريخ 23-27/ شباط/ 2021، والتي حضرها 21 متدرب/ة من مختلف محافظات العراق، هدفت الورشة إلى تدريب طلبة كليات الإعلام والمدونين والناشطين في مجال بناء السلام وتعزيز التماسك المجتمعي من خلال استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي.

وأفتتح الورشة الزميل ياسر السالم رئيس مركز سبق للتنمية الإعلامية بكلمة أكد بها على أهمية استخدام أدوات صحافة المواطن بشكل سليم وصحيح مع تعزيز التماسك الاجتماعي وبناء السلام عن طريق عرض روح الشارع العراقي.

الورشة التي استمرت على مدى خمسة أيام، حيث كان اليوم الأول والثاني مع المدرب خضر الدوملي، والذي ركز على اهمية لتماسك الاجتماعي وبناء السلام لمجتمعات ما بعد النزاعات.

اما اليوم الثالث والرابع والخامس كان مع المدرب محمد عبدلله، والذي ركز بها على كيفية صناعة فديو الهدف منه تعزيز التماسك الاجتماعي عن طريق صحافة المواطن، وكيفية صناعة محتوى مشاع عبر الانترنيت.

في الختام تم توزيع شهادات المشاركة من قبل الزميلة فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية، كما انها قدمت الشكر للمدربين والمشاركين.

وفي نهاية الورشة أعلن السالم عن إطلاق منصة تنوع في العاشر من اذار، والتي ستحتوي على الجانب العملي لمشروع استخدام ادوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي.

يذكر انها الورشة السادسة والأخيرة ضمن المرحلة الأولى من مشروع استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي، حيث عقدت الورشة الأولى بتاريخ 3-7/ كانون الأولى/2020.

قراءة 350 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned