wrapper

الإثنين, 25 أيار 2020 01:19

بعد إلغاء الاستثناءات.. صحفيون عالقون في شوارع العاصمة بغداد!


بغداد - NUJI
ابلغ عدد من الصحفيين وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان قيادة عمليات بغداد اصدرت امراً بإلغاء استثناء الاعلاميين اثناء تطبيق حظر التجوال الشامل.

الصحفيون اكدوا ان القوات الامنية منعتهم من التجوال في شوراع العاصمة بغداد، منوهين الى انهم عالقون في السيطرات لاكثر من ثلاث ساعات.

وفي خبر عاجل لقناة الاتجاه الفضائية اكدت فيه عدم إمكانية عرض برنامج نقطة خلاف لتعذر وصول كادر البرنامج بسبب المنع والاجراءات المشددة من قبل السيطرات الامنية بحق الاعلاميين والصحفيين.

وبدورها اكدت قناة i news الفضائية ان قوة امنية منعت الصحفيين من المرور لممارسة واجبهم الاعلامي.

ومن جانبه اشار عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، الى ان حرية الصحافة حق اساسي ودستوري وعلى رئيس الوزراء تسهيل مهام الاسرة الصحفية ومنع اي انتهاك يوجه ضدها اثناء تطبيق الحظر الصحي الشامل.

وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ان دور الاعلام مهم في هذه المرحلة الحرجة لتجاوز ازمة جائحة كورونا، وتشدد على ضرورة تسهيل حركة الاعلاميين و إنهاء التضييقات التي يتعرضون لها في السيطرات الامنية.


النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

(( ٢٥ ايار ٢٠٢٠)

قراءة 388 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned