wrapper

السبت, 23 تشرين2/نوفمبر 2019 12:06

للمرة الثانية.. قوة امنية تهدد مراسل ميداني في كربلاء

كربلاء - NUJI
تدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ما تعرض له مراسل قناة (I NEWS) الفضائية حيدر هادي، في محافظة كربلاء، من تهديد ووعيد وشتم بسبب تغطيته لعمليات فض الاعتصام وحرق الخيم في المحافظة.
وقال مراسل قناة INEWS الفضائية حيدر هادي، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "قوة امنية ترتدي ملابس سوداء لم يتسنى لي التعرف عليها هددتني وشتمتني امام مجموعة من الصحفيين، ليلة يوم امس الجمعة الموافق (22 تشرين الثاني 2019)، بسبب تغطيتي لعملية فض الاعتصامات وحرق القيم التي قامت بها القوات الامنية بالمحافظة".
واضاف هادي، ان "هذا التهديد يعد الثاني خلال 15 يوماً "، مؤكداً ان "القوة نفسها هددتني بالاعتقال في وقت سابق عندما تعرضت للاصابة داخل مستشفى السفير في محافظة كربلاء".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي، حق كفله الدستور العراقي، ولا يجوز لأي قوة او جهة امنية، تقييده لاي سبب كان، فيما تطالب النقابة القيادات الامنية بالافصاح عن هذه الجهة التي تهدد الصحفيين بسبب تغطيتهم للاحتجاجات، و انهاء التصرفات الفردية التي يقوم بها بعض عناصر القوات الامنية تجاه الصحفيين والاعلاميين.

قراءة 610 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned