wrapper

الإثنين, 01 تموز/يوليو 2019 20:00

النقابة الوطنية تدين اعتقال فريق تصوير BBC وكادر قناة السومرية في البصرة

بغداد – NUJI
تدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اعتقال قوات مكافحة الشغب لكادر قناة السومرية، وفريق تصوير قناة BBC في محافظة البصرة، خلال تظاهرة جرت بالقرب من مقر قناة السومرية وسط المحافظة.
وقالت مراسلة قناة السومرية نجاح العبادي في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "القوات الامنية اعتقلت كادر قناة السومرية المتواجد داخل مقر القناة، واقتادتهم الى مركز شرطة الرياض، فيما اقتادتني الى مقر قيادة العمليات كوني معرفة لدى القيادة، خلال تواجدهم امام مقر القناة لحظة اعتقال القوات الامنية للمتظاهرين"، لافتةً الى ان "القوات اعتقلت ايضاً فريق تصوير قناة الـBBC ".
واضافت، ان "القوات سحبت الهواتف والكاميرات المتواجدة في المقر لغرض فحصها والتاكد من عدم تغطيتنا للتظاهرة التي جرت امام مقر القناة وسط البصرة"، منوهة الى ان "القيادة طلبت منا عدم تغطية التظاهرات واعادتنا الى مقر القناة بسياراتهم الشخصية".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، انه على رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تطبيق تصريحاته، القاضية بإنهاء اعتداء القوات الامنية على الصحفيين والاعلاميين، وتحمل النقابة قوات مكافحة الشغب مسؤولية سلامة فريق تصوير قناة السومرية بمحافظة البصرة.

قراءة 349 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned