wrapper

السبت, 29 حزيران/يونيو 2019 11:06

أنطلاق مشروع أصواتنا ميترو شريكا للانترنيوز الامريكية

بغداد
المصدر: مركز ميترو
بدعم من وكالة التعاون السويدية للتنمية الدولية (SIDA))(wedish International Development Cooperation Agency)، أنطلق العمل بمشروع اصواتنا، الذي ترعاه منظمة ( انتر نيوز ) الامريكية، وبمشاركة وتنفيذ مركز ميترو ومنظمة السلام والحرية ومنظمة أوان.
ففي يوم الاثنين المصادف 24/6 وعلى قاعة فندق روتانا بمدينة اربيل، وبحضور العشرات من ممثلي الدوائر الحكومية والموؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والاعلاميين المستقلين، تم الاعلان عن انطلاق مشروع أصواتنا.
بخشان كاكة ويس، مديرة المشاريع الخاصة بالعراق في منظمة ( أنتر نيوز ) قالت في كلمة الافتتاح لاعلان انطلاق المشروع: " ان الهدف الاساسي من المشروع الذي ترعاه منظمة سيدا ووضعت التخصيصات المالية له، هو تمكين وتطوير قدرة النساء العاملات في مجال الاعلام ". واضافت قائلة " ان المدة المخصصة للمشروع هي ثلاث سنوات، سنقوم خلالها بتدريب صحفيات من كافة مدن العراق، من اجل تنمية وتعزيز قدراتهن الصحفية، بحيث تكونن مبدعات وقياديات في مجال عملهن ".
وأعلنت السيدة بخشان : أنه تم الاتفاق مع ثلاث منظمات لتنفيذ المشروع، وتلك المنظمات هي ( مركز ميترو، السلام والحرية، أوان ) واضافت قائلة: " ان المشروع يتضمن العشرات من النشاطات والفعاليات المختلفة التي تسعى الى رفع مستوى وقدرة النساء العاملات في مجال الاعلام، بحيث يصبحن متمكنات من شغل مراكز قيادية في الموؤسسات الاعلامية التي يعملن بها".
وطالبت السيدة بخشان: " الموؤسسات الاعلامية بمختلف مشاربها بالتعاون مع هذا المشروع من اجل تحقيق هذا الهدف النبيل".
وفي هذا المجال، ابدى رحمن غريب رئيس المجلسالعام لمركز ميترو، عن سعادته وترحيبه بأنطلاق مشروع اصواتنا، وصرح قائلاً: " ان هذه النشاطات والفعاليات التي يتضمنها هذا المشروع هي خطوة في غاية الاهمية من اجل رفع مستوى وقدرة النساء العاملات في مجال الاعلام" واكد غريب " ان منظمة أنتر نيوز بهذا المشروع الكبير والهدف السامي تستطيع تحقيق الهدف من المشروع بتعاوننا جميعاً معها ".
انترنيوز هي منظمة عالمية غير ربحية تتمثل مهمتها في تمكين وسائل الإعلام المحلية في جميع أنحاء العالم لإعطاء الناس الأخبار والمعلومات التي يحتاجونها، والقدرة على التواصل وسيلة لإسماع صوتهم. يوفر انترنيوز المجتمعات الموارد لإنتاج الأخبار المحلية والمعلومات بنزاهة واستقلال. مع الخبرات العالمية والوصول إليها، انترنيوز تدرب كل من الإعلاميين والصحفيين المواطنين، ويدخل الحلول الإعلامية المبتكرة، ويزيد من تغطية القضايا الحيوية ويساعد على وضع السياسات اللازمة لحرية الوصول إلى المعلومات.
سيدا هي وكالة حكومية تعمل نيابة عن البرلمان السويدي والحكومة للحد من الفقر في العالم. من خلال عملنا ومع الآخرين، نساهم في تنفيذ سياسة السويد للتنمية العالمية. ونحن نعمل على حد سواء لتنفيذ سياسة التنمية السويدية التي من شأنها خلق فرص للفقراء لتحسين ظروفهم المعيشية. يشمل مهمتنا إجراء أيضا التعاون الإصلاح في أوروبا الشرقية، والتي يتم تمويلها عن طريق منحة خاصة. الجزء الثالث من مهمتنا هو توفير المساعدة الإنسانية للمحتاجين.

قراءة 240 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned