طباعة
الثلاثاء, 25 حزيران/يونيو 2019 15:20

النقابة الوطنية تدين منع قناة NRT عربية من تغطية جلسات البرلمان

بغداد - NUJI
تدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، توجيهات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، القاضية بمنع قناة NRT عربية من تغطية جلسات مجلس النواب، وتهجم نواب من ائتلاف النصر على فريق القناة داخل البرلمان.
وقال مراسل قناة NRT عربية في البرلمان انمار غازي، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "توجيه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بمنع قناة NRT عربية، من تغطية جلسات مجلس النواب، جاء بناءً على ضغوط من نواب في كتلة النصر، على خلفية تصوير فيديوي عرضته صفحة القناة في الفيس بوك للمتحدث باسم كتلة النصر فلاح الخفاجي".
واضاف، ان "عضو كتلة النصر يوسف الكلابي تهجم عليّ امام الصحفيين وموظفي الدائرة الاعلامية لمجلس النواب"، مؤكداً، ان "الكلابي والخفاجي، عقدا مؤتمراً صحفياً تهجما فيه على القناة، ووصفاها بغير المهنية".
ونوه، الى انني "طالبتهم باللجوء الى القضاء، وعدم استخدام طريقة الاستهداف والتشهير داخل الدائرة الاعلامية"، مستدركاً بالقول، انه "لا يحق لهم محاسبتي على تصوير فيديوي لم يعرض في تقريري الذي اعددته بخصوص جلسة مجلس النواب يوم امس الاثنين (24 حزيران 2019)".
وتدعو النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، رئاسة مجلس النواب، الى احترام حرية العمل الصحفي التي كفلها الدستور العراقي، وتؤكد انه على رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تطبيق تصريحاته القاضية بايقاف التجاوزات التي تطال الصحفيين.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
25)حزيران 2019(

قراءة 435 مرات