wrapper

الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2019 19:00

النقابة الوطنية للصحفيين تشيد بموقف رئيس الوزراء من حرية العمل الصحفي

بغداد – NUJI
اشاد رئيس مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، بموقف رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي، الذي أكد سعيه من اجل اعلام حر وغير مقيد.
وقال رئيس مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ياسر السالم، ان "موقف القائد العام للقوات المسلحة السيدعادل عبد المهدي خطوة جيدة نحو الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين"، مشيراً الى أن "حرية العمل الصحفي هي مقياس مهم لمدى تقدم الديمقراطية في العراق، او تراجعها".
واكد السالم ان تصريحات السيد عبدالمهدي يجب ان تنعكس بشكل ملموس على حرية العمل الصحفي.
وطالب السالم في الوقت نفسه "بالعمل على انهاء ملف الافلات من العقاب في الجرائم الخاصة بالصحفيين".
واوضح رئيس مجلس النقابة أن معدل الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون قد تراجع بشكل واضح خلال السنتين الماضيتين، داعيا الى الحفاظ على هذا التقدم وصولا الى انهاء معاناة الصحفيين.
يشار الى ان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، اشار يوم امس الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي ، الى انه "لا توجد توجيهات من قبل القائد العام للقوات المسلحة بمنع الاعلاميين من التصوير او النقل المباشر"، منوها الى انه "قد تكون هناك تعليمات سابقة، وسننظر بهذا الامر بعد تدقيقه، من اجل جعل الاعلام حراً دون قيود".

قراءة 559 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned