wrapper

الإثنين, 27 أيار 2019 00:18

إعلامي معروف يتعرض للتهديد بسبب تقرير استقصائي عن ملف فساد

بغداد
تُعبر النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، عن قلقها البالغ على حياة الإعلامي المعروف د. نبيل جاسم، بعد تعرضه للتهديد بسبب نشر وكالة (بغداد اليوم) التي يترأس تحريرها، تقارير استقصائية عن ملف فساد يخص مصرفا اهليا يملكه سياسي عراقي.

وابلغ د. نبيل جاسم النقابة الوطنية للصحفيين، بأنه تلقى اتصالا مساء اليوم الأحد (26 ايار 2019) من شخص مجهول عبر رقم (كورك)، وأن المتصل هدده بالتصفية الجسدية في حال مواصلة وكالة انباء (بغداد اليوم) نشر التقارير الاستقصائية التي تخص ملف عملية تهريب اموال ضخمة خارج البلاد، قام بها مصرف اهلي تابع لسياسي عراقي، من مزاد العملة الاجنبية.
وتبدي النقابة الوطنية للصحفيين قلقها من التهديدات التي تلقاها د. نبيل جاسم، وتطالب وزارة الداخلية بالتعامل بجدية مع هذه التهديدات والكشف عن من قام بها ويقف ورائها.
وتحمل النقابة الاجهزة الامنية مسؤولية سلامة د. نبيل جاسم وكادر وكالة انباء (بغداد اليوم).
وتدعو جميع المنظمات المعنية بحرية العمل الصحفي وحرية التعبير عموما الى التحرك والضغط على السلطات التنفيذية والتشريعية للتصدي الى التضييق الذي يتعرض له الصحفيون ووسائل الإعلام بسبب نشرهم تغطيات خبرية تخص قضايا فساد وانتهاكات.
وكانت "وكالة بغداد الاخبارية" قد نشرت قبل ايام على موقعها الرسمي، بياناً ينص على انها "تود ان تبلغ الرأي العام العراقي بأنها تتعرض لتهديد ووعيد وضغوط من قبل جهات سياسية بعد نشر الوكالة وثائق كشفت فضيحة كبرى جرت في مزاد بيع العملة الاجنبية التابع للبنك المركزي العراقي، وسمحت بتهريب مليارات الدولارات.

26 ايار 2019
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

قراءة 1149 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned