wrapper

الثلاثاء, 21 أيار 2019 12:42

النقابة الوطنية تعرب عن قلقها ازاء اعتقال مالك قنوات NRT الكردستانية

بغداد
تعرب النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، عن قلقها البالغ ازاء اعتقال مالك قنوات NRT الكردستانية ومنع محاميه وعائلته من زيارته.
وبحسب منسق النقابة في اقليم كردستان، فان " مالك قناة NRT الكردستانية شاسوار عبد الواحد أوقف من قبل قوات الأسايش في السليمانية اثناء مثوله امام القضاء في قضية سابقة، اثر امر اعتقال صدر بعد اخذ افادته من قبل القضاء.
وذكر المنسق، ان "قاضي الاسايش في مدينة السليمانية قد امر بإعتقال عبد الواحد بعد مثوله امام القضاء واخذ إفادته، واحتجازه في مكان مجهول حتى اليوم.
واضاف المنسق، ان "محاموا عبد الواحد وعائلته منعوا من زيارته في الحجز وهذا ما يعد مخالفاً للقوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
وتحمل النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، سلطات الاقليم مسؤولية سلامة شاسوار عبد الواحد مالك مجموعة قنوات NRT، وتطالبها باحترام مبادئ حقوق الانسان وحرية التعبير.
يشار الى ان محكمة تحقيق اسايش السليمانية اصدرت مذكرة القاء قبض بحق مالك قناة NRT الكردستانية شاسوار عبد الواحد بتهمة سوء استخدام اجهزة الاتصالات بحسب المادة 2 من القانون".

21 ايار 2019
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

قراءة 987 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned