طباعة
الأربعاء, 17 نيسان/أبريل 2019 15:40

النقابة الوطنية تبدي استغرابها من انتقائية الخارجية مع الكوادر الاعلامية في تغطية اجتماع التحالف الدولي

بغداد
تبدي النقالة الوطنية للصحفيين في العراق، استغرابها من انتقائية وزارة الخارجية مع الكوادر الاعلامية في تغطية اجتماع مجموعة عمل الاستقرار في التحالف الدولي لهزيمة داعش.
وابلغ مراسل قناةNRT ذو الفقار الشريفي، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "وزارة الخارجية ارسلت يوم امس الثلاثاء الموافق (16 نيسان 2019) دعوات الى قنوات فضائية محددة لتغطية اجتماع التحالف الدولي الذي يعقد تحت عنوان "مجموعة عمل الاستقرار في التحالف الدولي لهزيمة داعش".
واضاف الشريفي، ان "الكوادر الاعلامية ارسلت منذ يوم امس الاشخاص المخولين (المصور والمراسل) بالدخول الى الاجتماع لكننا فوجئنا اليوم بعدم السماح لنا بالدخول لتغطية الاجتماع"، منوهاً الى ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء اكدت عدم تنسيق وزارة الخارجية معها بشان تثبيت دخول الكوادر الاعلامية الى الاجتماع".
وفي السياق ذاته قال مراسل قناة دجلة الفضائية انس يوسف، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة، انه "بعد انتظار دام لاكثر من 3 ساعات في بناية وزارة الخارجية، قبل نقل الكوادر الاعلامية الى دار ضيافة الامانة العامة لمجلس الوزراء، لم يسمحوا فقط إلا لـ3 قنوات (الرشيد، الحرة، العراقية)، بتغيطة الاجتماع".
واكد يوسف، ان "كوادر قنوات (اسيا، ان ارتي، دجلة، العهد، الشرقية، الميادين، اي نيوز، السومرية، بلادي) منعت جميعها من تغطية اجتماع التحالف الدولي بسبب سوء تنسيق وزارة الخارجية مع الامانة في موضوع التصريحات".

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
(17 نيسان 2019)

قراءة 370 مرات