wrapper

الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 13:10

النقابة الوطنية للصحفيين: فالح عبد الجبار وداعاً.. خسارتنا فادحة

بغداد – NUJI
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق بأسم جهرة الصحفيين والكتاب والاعلاميين، عن شعور الاسى والحزن للرحيل الفاجع للمفكر العراقي الكبير الدكتور فالح عبد الجبار وفي الاتي نص بيان النقابة:
فجعت اوساط الراي العام وجهرة الصحفيين والكتاب والاعلاميين العراقيين بالرحيل المفاجئ للمفكر العراقي الكبير فالح عبد الجبار، صاحب المنجزات الرائدة والشجاعة في علم الاجتماع والتاريخ والثقافة، وعم الجميع الاسى والحزن والشعور بالصدمة والخسارة الفادحة.
فقد حزن جميع من عرفه وقرأ له وتابع مطالعاته العميقة التي عبرت عن قدرة شجاعة وذكية ومسؤولة على كشف اعتلالات اللحظة التاريخية العراقية وسبل العبور الى دولة العدالة الاجتماعية والقوى الناهضة للمجتمع المدني المنشود.
ان الرحيل المفاجئ لفالح عبد الجبار لم يطفى حزمة الضوء التي اطلقها على معايب الفكر المحافظ والجهل والتطرف و التحايل على الوعي والحقائق، فان موضوعاته ومؤلفاته ستبقى علامة فارقة في مسار حركة التنوير بالعراق والعالم العربي والانسانية
إن نقابتنا اذ تعرب عن أساها العميق لرحيل فالح عبد الجبار، فانها تخص رفيقة دربه الكاتبة القديرة فاطمة المحسن، بالتعزية الحارة، كما نعزي ابنته وولديه وكل اهله ومحبيه..
مجداً لك فالح عبد الجبار.. وسيبقى لاسمك مكان مضئ في قلوبنا وضمائرنا.
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
28 شباط 2018

قراءة 2399 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned