طباعة
الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 11:50

النقابة الوطنية تُطالب تربية واسط بسحب الدعوى ضد مراسل الفرات والإعتذار منه

بغداد – NUJI

طالبت النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، مديرية تربية واسط بسحب الدعوى المقدمة ضد مراسل قناة الفرات في المحافظة، رياض العكيلي، والإعتذار منه.
وقالت النقابة في بيان صحافي، إن "مراسل قناة الفرات الفضائية رياض العكيلي أبلغها بوجود تبليغ وصله يتضمن رفع دعوى قضائية عليه من قبل مديرية تربية واسط نتيجة تقرير أعده عن سوء الخدمات في إحدى مدارس المحافظة".
ويؤكد العكيلي، إن "التقرير نقل صوراً وشهادات لطالبات يتحدثن عن وضع الخدمات في المدرسة، وأن عملية دخوله لها وتصويره كانت قانونية وبموافقة الإدارة، ولم يأتِ بمعلومة أو رأي فيه تشهير أو تسقيط لمديرية التربية".
من جهته قال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، مصطفى سعدون، إنه "ليس من المعقول أن تُستخدم هذه الأساليب الترهيبية ضد الصحافيين في العراق، خاصة الذين يعملون بمهنية وليست بطريقة تشهيرية أو تسقيطية، فبدلاً من أن يُقدم الشُكر للزميل العكيلي لتسليطه الضوء على خلل في مؤسسة تابعة للدولة، يواجه دعوى قضائية".
وأكد سعدون "إستعداد النقابة الوطنية للصحافيين في العراق لتكليف محامين متطوعين للدفاع عن الزميلي العكيلي وتقديم الإستشارة القانونية لما يواجهه من محاولات تقويض للعمل الصحافي".

 

3265abd8-b315-472e-acac-3da0a06ccf5a

 

قراءة 1888 مرات