wrapper

الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 12:48

النقابة الوطنية تُدين الإعتداء على مكتب قناة NRT في أربيل

بغداد - NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، الإعتداء الذي تعرض له مكتب قناة NRT عربية في محافظة أربيل وتُحمل السلطات المحلية هُناك مسؤولية ما تعرض له مكتب القناة وتُطالبها بمحاسبة المعتدين.
مشرق عباس وهو مدير قناة NRT عربية، قال للنقابة الوطنية للصحفيين في العراق "للاسف استوديوهات NRT في اربيل تدمرت بشكل كامل، وشمل التدمير استوديو برنامج (ستوديو اربيل) وبرنامج (فكر مرتين) وستوديو الصوت وستوديو الـDTL، والفيديو وول، والكاميرات واجهزة الارسال والبث والكونترول ومكسرات الصوت والصورة والشاشات واطقم الانارة واجهزة المونتاج والحاسبات".
وعبرت النقابة الوطنية عن أسفها لهذا الإعتداء الذي إعتبرته هجمة بوجه الإعلام الحر والمستقل، ومحاولة لإيقاف وإسكات وسائل الإعلام التي تنقل الأحداث التي يشهدها إقليم كوردستان العراق.
وطالب بيان لقناة NRT إستلمت النقابة الوطنية نسخة من، المنظمات المعنية بحرية الاعلام عبر العالم بدعمها لمواجهة حملات العنف التي تتحمل مسؤوليتها الجهات السياسية والامنية في اربيل.
وأكدت القناة أنها "ستُطالب بتعويض عن الخسائر الجسيمة التي لحقت بها، جراء تقاعس السلطات في اقليم كردستان العراق، وعلى وجه التحديد في اربيل عن اداء دورها في حماية وسائل الاعلام".
وقال مصطفى سعدون وهو مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين في العراق إن "التركيز على إستهداف كادر قناة NRT في أربيل وعلى مكتب القناة في ذات المحافظة وخلال أقل من أسبوع، هو مؤشر واضح على وجود إعتداءات ممنهجة تُمارس ضد القناة".
وأكد سعدون إستعداد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق وبالتعاون مع شبكة المحامين المتطوعين إلى رفع دعوى قضائية ضد السُلطات المحلية في محافظة أربيل لعدم منعها الإعتداءات المتكررة ضد الكوادر الصحافية والسماح لمرتكبي الإنتهاكات بالإفلات من العقاب".
1 - 11 – 2017
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

قراءة 1146 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned