wrapper

الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 14:14

محضر الاجتماع الاول لاعضاء مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

اجتمع مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ، المنتخب من قبل المؤتمر العام للنقابة ضمن مؤتمره الثاني، يوم الاحد المصادف 27/ 11/2016 . وذلك لانتخاب رئيس للنقابة ونائبا له ، اضافة الى تحديد لجان العمل النقابي وتوزيع مسؤلياتها بين اعضاء المجلس.
وتقرر خلال الاجتماع :
اولا : انتخاب الزميل عبد المنعم الاعسم رئيسا للنقابة الوطنية للصحفيين في العراق .
ثانيا : انتخاب الزميلة امل صقر نائبا لرئيس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق .
ثالثا : تم الاتفاق على تسمية اللجان النقابية وتحديد مسؤوليها من اعضاء مجلس النقابة الاصليين والاحتياط . وهي كالتالي :
أ‌. اللجنة المالية / تناط مهامها بالزميل عدنان حسين .
ب‌. لجنة الورش والدورات التدريبية / تناط ايضا بالزميل عدنان حسين .
ت‌. لجنة العلاقات العامة / الزميل احمد عبد الحسين
ث‌. اللجنة النقابية / الزميل عماد الخفاجي .
ج‌. لجنة الاعلام / الزميل علي عبد الخالق .
ح‌. اللجنة الاجتماعية / الزميل عبد الستار الناصر .
كما اوكلت مهمة شؤون العضوية للزميلة سجى هاشم ، والتنسيق لتنظيم وعقد الدورات التدريبية للزميلة هديل لطيف .
وتمت الموافقة على المضي في تنفيذ بعض المقترحات التي طرحت من قبل الزملاء خلال الاجتماع وهي :
اولا : العمل على افتتاح مكتب يمثل النقابة داخل شبكة الاعلام العراقي ويمثلة بعد الاتفاق مع ادارة الشبكة الزميل احمد عبد الحسين .
ثانيا : السعي لايجاد من يمثل النقابة – من اعضائها – داخل المؤسسات الاعلامية ، والهدف من ذلك رصد الانتهاكات ضد الصحفيين داخل المؤسسات الاعلامية ورفع مظالمهم الى النقابة للعمل على معالجتها . اضافة الى استقطاب المزيد من الاعضاء .
ثالثا : العمل على برنامج خاص مع المؤسسات الاعلامية ، لتامين تدريب كوادرها ، على سبل الحماية الذاتية اثناء تغطية المعارك والاحداث الساخنة في جميع المحافظات العراقية . واصدار تعليمات خاصة تعمم على المؤسسات الاعلامية التي تخص هذا الجانب .
رابعا : تقديم طلب رسمي الى رئاستي الوزراء والبرلمان لشمول النقابة الوطنية للصحفيين في العراق بموازنة الدولة تحقيقا لبند المساواة مع النقابات والمنظمات الكمثيلة التي ترصد لها دعم مالي ضمن موازنة الدولة السنوية ، وعملا بالدستور العراقي الذي جاء في فرعة الثاني – المادة ( 22) – الفقرة ثالثا ، تكفل الدولة حق تاسيس النقابات والاتحادات المهنية او الانضمام اليها وينظم ذلك بقانون .
خامسا : وفقا للتعديلات الجديدة التي تضمنها النظام الداخلي للنقابة الوطنية للصحفيين في العراق ، تستقبل النقابة طلبات العضوية من الصحفيين العرب المقيمين والعاملين في العراق.

قراءة 22143 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned