wrapper

الإثنين, 09 كانون1/ديسمبر 2013 13:11

النقابة الوطنية تطالب حكومة الاقليم بالكشف عن قتلة الصحفي كاوه كرمياني

 

إذ تندد نقابتنا  بقوة بالجريمة الارهابية المروعة التي طالت الصحفي  كاوه كرمياني يوم الخميس الماضي في مدينة كلار، فانها تطالب حكومة اقليم كردستان بالتحقيق الفوري والجدي والشفاف في هذه القضية واعلان نتائج التحقيق على الرأي العام وتقديم الجناة الى القضاء لينالوا جزاءهم.

لقد تصاعدت في الاشهر الاخيرة  جرائم استهداف الصحفيين وعموم الاعلاميين والتضييق عليهم حتى من السلطات الامنية التابعة للحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، ما يهدد بخطر جسيم حياة الصحفيين ويضع على كف عفريت مصير واحدة من الحريات الاساسية التي انتزعها شعبنا عقب سقوط النظام الدكتاتوري وكفلها الدستور الدائم.

 وفضلاً عن المنظمات الارهابية، فان الاجهزة والجهات المتورطة في قضايا الفساد المالي والاداري لها دور في هذه الجرائم، فمن الواضح ان الشهيد كاوه كرمياني قد استهدف بسبب نشاطه الصحفي في مجال الكشف عن الفاسدين والمفسدين في الاقليم. تدعو نقابتنا جميع الزميلات والزملاء الاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية الديمقراطية الى الضغط بقوة على الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لتأمين حرية العمل الصحفي وضمان حياة الصحفيين بالقوانين والتعليمات والاجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك.

مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين

 

بغداد في 8 كانون الاول 2013

 

 

قراءة 1426 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned