wrapper

الجمعة, 20 شباط/فبراير 2015 22:56

النقابة الوطنية تطالب بمحاسبة المعتدين على إعلاميين في المنطقة الخضراء

NUIJ / حسام شهاب

 

 

تندد النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين بقوة بالاعتداء الذي تعرض له عدد من الزملاء الإعلاميين هذا اليوم الاربعاء داخل المنطقة الخضراء من قبل عناصر من حماية مركز النهرين التابع لمستشارية الأمن الوطني، وتطالب النقابة الجهات المختصة، وبخاصة مكتب رئيس الوزراء، بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة من تطاولت أيديهم وألسنتهم على الزملاء الذين كانوا يؤدون عملهم بدعوة من المركز نفسه لتغطية نشاط له.

 

وعلمت النقابة ان عناصر حماية المركز إعتدوا لفظياً وبالضرب المبرح على مراسل قناة السومرية الزميل سنان السبع و مراسل قناة الغدير الزميل أحمد البديري الذي نقلا الى المستشفى للعلاج من اصاباتهما البالغة في الاعتداء الذي شمل زملاء آخرين من قنوات السومرية البغدادية ودجلة وتركمان ايلي ممن كانوا في المكان في الوقت نفسه.

 

هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً سافراً لحقوق الانسان يضاف الى سلسلة طويلة من التجاوزات التي مارستها أجهزة أمنية وعناصر الحمايات ضد العاملين في مجال الإعلام، ورفعنا الصوت مراراً تنديداً بها لكنها لم تتوقف، ما يستدعي إعادة النظر جذرياً في قانون حقوق الصحفيين بما يضمن فعلاً حقوق الصحفيين، وأولها حقهم في الوصول الحر الى المعلومات وحقهم في البث الحر لهذه المعلومات، وبما يحفظ لهم كرامتهم الانسانية والمهنية، ويعاقب من يعتدي عليهم جسدياً أو لفظياً.

 

وتثمن النقابة موقف كل من رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري ورئيس مجلس الوزراء السيد حيدر العبادي المنددين بالاعتداء، والمؤكدين على ضرورة تعاون أجهزة الدولة مع الصحفيين وتسهيل مهمتهم ومنع الاعتداء عليهم، وتتطلع النقابة الوطنية الى ترجمة هذه المواقف الرسمية عملياً بمحاسبة المعتدين على الإعلاميين.

 

 

 

مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين

 

بغداد في 18/2/2015

قراءة 2564 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned