wrapper

الأربعاء, 28 كانون2/يناير 2015 11:28

النقابة الوطنية للصحفيين ترحب بمبادرة هيئة الإعلام والاتصالات بأعتبار 2015 عاماً لحرية التعبير

NUIJ / حسام شهاب

 

 


ترحب النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين بالمبادرة التي أطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات أخيراً لاعتبار العام الحالي "عاماً لحرية التعبير وتعدد وسائل الإعلام في العراق"، فبلادنا التي اختارت التحول نحو النظام الديمقراطي البرلماني الفيدرالي في حاجة ماسة الى المزيد من دعائم وضمانات حرية التعبير بمختلف الإشكال والوسائل، وبخاصة في مجال الإعلام والثقافة والفكر.

لكننا مع ذلك لاحظنا ان الإعلان عن المبادرة إعتورته بعض الهنات والنواقص التي نأمل تداركها وإصلاحها في القريب العاجل. فالهيئة قصُرت شركاءها في هذه المبادرة على عدد محدود جداً من الهيئات المحلية الى جانب منظمة دولية واحدة، والحال اننا نرى ضرورة أن تشمل المبادرة مختلف الهيئات والمنظمات والنقابات المعنية بحرية التعبير والإعلام والمؤسسات الاعلامية الرصينة ومنظمات دولية أخرى ذات علاقة واختصاص، لكي تأخذ المبادرة عن حق صفة الوطنية التي ألحقت بها، خصوصاً وان المراد بها بحسب الإعلان ان تكون "عقداً وميثاق شرف إعلامياً".

فضلاً عن هذا فان نقابتنا ترى الا تقتصر المدونة والمعايير الإعلامية المراد وضعها على التصدي لظاهرة الإرهاب الإعلامي، وانما ان تشمل أيضاً سائر الظواهر السلبية المتفشية في الوسط الإعلامي، بما يؤكد ويعزز الجوانب المهنية والأخلاقية في هذا الوسط، كيما يرتقي العمل الإعلامي الى مستوى المهمات الوطنية والإجتماعية المنتظرة منه.

مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين
بغداد في 24 كانون الثاني 2015

قراءة 1105 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned