wrapper

السبت, 14 حزيران/يونيو 2014 14:33

النقابة الوطنية تكرّم اساتذة المهنة في يوم الصحافة العراقية

 

بغداد

كرمت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، السبت 14 حزيران، عدداً من الزميلات الصحفيات والاعلامياتوالزملاء الصحفيين والاعلاميين من ذوي التجربة والخبرة المميزة في تاريخ المهنة. كما منحت عدداً أخر جوائز نقدية بعد فوز اعمالهم بجائزة الصحافة العراقية التي اطلقت النقابة نسختها الاولى هذا العام (خبر أخر).

جاء ذلك في احتفالية اقامتهاالنقابة على قاعة جمعية الثقافة للجميع في بغداد لمناسبة الذكرى السنوية 145لصدور اول صحيفة في العراق (الزوراء).واكدت النقابة في هذه المناسبة دعمها الحرب على الارهاب، فوشددت على اهمية وضرورة الوحدة الوطنية.

وابتدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الصحافة وجميع شهداء العراق.

وقال نقيب النقابة الوطنية عدنان حسين، في كلمته، إنه "اعددنا برنامجاً مختلفاً بعض الشيء للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والاربعين بعد المئة لصدور أول صحيفة في بلادنا، الزوراء، في 15 حزيران 1869، لكن الظرف العصيب الذي تمر به بلادنا أملى علينا تعديل البرنامج.

يواجه شعبنا وبلادنا هذه الأيام تحدياً خطيراً هو الاكبر منذ سقوط حكم الطاغية قبل 11 سنة، يتمثل في المسعى المحموم من جانب قوى الارهاب والظلامية وفلول النظام السابق لتقويض حلم الشعب العراقي في اقامة نظام ديمقراطي اتحادي راسخ يحول دون العودة الى عهود القهر والاستبداد والعوز والتخلف والحروب الطاحنة.

لقد استغلت قوى الردة نقاط الضعف والفشل في تجربتنا الناشئة ونظّمت عدواناً سافراً على سيادة دولتنا وعلى خيار شعبنا الديمقراطي، ولم يطل بها الوقت لتفصح عن نواياها واهدافها الشريرة في العودة بعراق الحضارات الى الحقبة المظلمة في التاريخ البشري، فقد اعلنت هذه القوى عن اقامة امارة اصولية تكفيرية في محافظة نينوى، غدا فيها حتى مغادرة النساء بيوتهن حراماً!

وفي حال كهذه لا يمكن أن يكون للاعلام الوطني والعاملين فيه غير موقف الانحياز الى صف الشعب الذي اتخذ قراره المصيري بكامل الوعي والحرية عند استفتائه على الدستور الدائم، وهو خيار اقامة الدولة المدنية الديمقراطية الاتحادية.

في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا تؤكد نقابتنا باسم الصحفيين والاعلاميين الوطنيين وقوفنا الى جانب شعبنا وقواتنا المسلحة في الكفاح ضد الارهاب والارهاببين أعداء الوطن والشعب والحياة، وتشدد على ضرورة الوحدة الوطنية وعلى أهمية مراجعة تجربتنا لتخليصها مما يُغري قوى الردة بالتفكير والعمل لقطع عملية الانتقال نحو الديمقراطية.

وشمل تكريم النقابة كلاً من:

الاستاذة ابتسام عبد الله

الاستاذة أمل الشرقي

الاستاذة أمل المدرس

الاستاذة سلام خياط

الاستاذة سلوى زكو

الاستاذة شميم رسام

الاستاذ أحمد دلزار

الاستاذ باسم عبد الحميد حمودي

الاستاذ جمال خزنه دار

الاستاذ حسن العاني

الاستاذ حميد المطبعي

الاستاذ سامي مهدي

الاستاذ سجاد الغازي

الاستاذ صادق الصائغ

الاستاذ طالب مكي

الاستاذ عز الدين المانع

الاستاذ عطا ترزي باشي

الاستاذ فائق بطي

الاستاذ فرهاد عوني

الاستاذ محمد الملا عبد الكريم

الاستاذ مصطفى صالح كريم

الاستاذ معاذ عبد الرحيم

الاستاذ مفيد الجزائري

الاستاذ ممتاز الحيدري

الاستاذ وحيد الدين بهاء الدين

الاستاذ ياسين طه حافظ

قراءة 983 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned