wrapper

السبت, 24 أيار 2014 13:15

النقابة الوطنية تندد بالاعتداء على الزميل حسام العاقولي

 

علمت نقابتنا ان الزميل حسام العاقولي مراسل قناة البغدادية وعدد من وسائل الاعلام الاخرى في محافظة المثنى قد تعرض أمس في مدينة السماوة الى اعتداء غاشم طعناً بالسكاكين من عدة اشخاص ملثمين يرتديون زي الحمايات الخاصة بالمسؤولين الحكوميين ويستقلون سيارة حكومية ، ما أدى الى اصابته بجروح خطيرة ونقله الى المستشفى. ولم يكتف المعتدون بذلك بل استولوا على أدوات عمله وبعض محتويات مكتبه.

وكان الزميل العاقولي قد أفاد قبل الاعتداء بتلقيه تهديداً إثر تقرير له عن ازالة منازل المتجاوزين، اشير فيه الى مسؤولين كبار في المحافظة. وسبق الاعتداء اطلاق نار على زميله وشريكه في العمل الزميل عامر موسى.، ولم تتخذ السلطات المحلية وقتها أي اجراء لملاحقة الفاعلين والكشف عنهم.

هذا الحادث الآثم يزيد من عدد الاعتداءات المنتظمة التي يتعرض لها الصحفيون في البلاد من دون مواجهتها بما يتوجب أن تُواجه به من جانب القوات الامنية، ومن دون أن يتعرض المعتدون الى الملاحقة والمساءلة والتقديم الى القضاء لينالوا جزاءهم عن انتهاكهم القانون وتعديهم على الاعلاميين الذين يؤدون واجبهم في خدمة المجتمع.

تدين نقابتنا بقوة هذا الاعتداء الذي يستهدف حرية التعبير المكفولة بموجب الدستور، وتدعو السلطات المحلية في محافظة المثنى، والحكومة الاتحادية أيضاً، الى الاضطلاع بواجبها في ملاحقة المعتدين وتقديمهم الى القضاء، واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان حرية العمل الاعلامي وأمن الاعلاميين وتسهيل مهمتهم في الكشف عن الحقيقة. وتدعو نقابتنا السلطة القضائية كذلك للقيام بواجبها الدستوري في جلب المعتدين اليها من أجل معاقبتهم بما يستحقوق تحقيقاً للعدالة وفرضاً للقانون .

مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين

بغداد

24/5/2014

 

قراءة 898 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned