wrapper

الأربعاء, 16 نيسان/أبريل 2014 17:09

النقابة الوطنية للصحفيين تستنكر اعتقال الزميل سعيد عبد الهادي

النقابة الوطنية للصحفيين تستنكر اعتقال الزميل سعيد عبد الهادي

تعلن نقابتنا عن استنكارها لقيام قوة أمنية  باعتقال الصحفي والاكاديمي الزميل الدكتور سعيد عبد الهادي، مدير تحرير صحيفة "المؤتمر"، اعتقالا تعسفياً اثناء ما كان يغادر الحرم الجامعي بعد ظهر الثلاثاء 15 من الشهر الحالي، وتعرب عن أشد القلق لمواصلة وتفاقم ملاحقات الصحفيين والكتاب، وعدم مراعاة القواعد القانونية والمباديء الدستورية التي ألزمت الدولة واجهزتها بكفالة حقوق الانسان وكرامة المواطنين.

تدعو نقابتنا الحكومة الى سرعة الكشف عن مكان اعتقال الزميل عبد الهادي واسباب الاعتقال والتعجيل بتقديمه الى القضاء اذا ما كان هناك مبرر قانوني لاعتقاله.

تتطلع الاسرة الصحفية وسائر المثقفين في البلاد، وعموم ابناء الشعب العراقي، الى سيادة القانون ونبذ ووقف الممارسات التعسفية التي كانت في أساس معارضة الاغلبية الساحقة من الشعب العراقي ونخبته الثقافية والسياسية لنظام صدام حسين الدكتاتوري، وتدعو الى احترام تضحيات الشعب خلال انتفاضاته الباسلة في وجه ذلك النظام الغاشم من اجل اقامة نظام ديمقراطي يؤمن الحقوق ويكفل الحريات التي انتهكها نظام صدام.

بغداد  في 16 /4/2014

 

قراءة 945 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned