; ; مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 05 آب/أغسطس 2017
السبت, 05 آب/أغسطس 2017 10:55

الصحة تكرم الأعلاميين المتميزين

محمود خيون

مما لاشك فيه بأن وسائل الأعلام وبجميع قنواتها المرئية والمسموعة والمقروءة أصبحت ذات أهمية كبيرة خاصة في الظروف الخاصة والحرجة التي تمر بها بلادنا العزيزة مع أستمرار تدهور الأمور الأمنية ومن أخطرها عمليات الأستهداف المنظمة والمقصودة وغيرها ضد الكفاءات الوطنية والأشخاص الذين تكمن أهميتهم في أنهم يحبون بلدهم ومواطنيهم وأقسموا أن لايغادروا البلاد مهما كلفهم الأمر وفضلوا البقاء على الرغم من الصعوبـات التـي يواجهونهـا.
ولتعزيز هذا الدور الرائد لوسائل الاعلام في نشر التوعية وايصال المعلومة الدقيقة والصحيحة لعموم المواطين والمساهمة في مساعدة الجهات المعنية في وصول الأخبار على السرعة والدقة ، ومنها الأخبار والتحذيرات التي تخص الصحة العامة في البلاد ، بادر قسم الاعلام في وزارة الصحة والبيئة وبتوجيه من الدكتورة عديلة حمود حسين بعقد ندوة حوارية تم خلالها تكريم عدد من ممثلي وسائل الاعلام والقنوات الفضائية والصحف المحلية تقديراً لدورهم المتميز والتعاون المثمر والجاد في ايصال الأرشادات الصحية والنشاطات الأخرى التي تسهم في تعزيز الدور الكبير الذي تقدمه الوزارة لعموم المواطنين على أكبر مساحات من أرض الوطن العزيز .
وتكمن جمالية هذا التكريم بأنه لم يشمــل الصحفيين والأعلاميين المتعــاونين مع الوزارة فقط بل تم تكــريم عـدد من الصحفيين المتميزين في عطائهــم الثــر في عالم الصحافة اللا محدود فـي تنوعـه وقنواتــه ، وبحق كانت تلك المبادرة التي أقترحها الزميل الدكتور سيف البدر مدير اعلام الوزارة وله الدور الكبير في إنجاح تلك الاحتفاليـة التي تحولت الى كرنفال لتعزيز دور الاعلام الحر والصادق الذي يتمتع بحرية التمييز والنقد لكل ظاهرة سلبية او إيجابية يتحتم الوقوف عندها.
ومن البديهي أن أية حالة يتميز بها الناس على شكل فردي أو جماعي لايكتمل دورها الأ عندما تأخذ قدرها من الأهتمام والرعاية حتى تتبلور لديها الرغبة في التواصل والأبداع والعطاء الذي لايقف عند حد معين والمتصفح في بطون التأريخ يعلم أكثر من غيره أن أغلب الملوك والأمراء والسلاطين كانوا يهتمون بشؤون الاعلام والشعراء ولكل من له باع في نقل الأخبـار.
أن ماتمر به بلادنا اليوم من تداعيات خطيرة تتلاحق أحداثها الواحدة تلو الأخرى تتطلب من جميع أصحاب القرار والمسؤولين تسجيل حالات الأبداع والتميز والوقوف عندها وتثمينها بما تستحق وأن لاتبخل عليها بشهادة تقدير لايكون لثمنها المادي أي ثقل أو عبء على المتقدم بها بقدر ما يكمن ثمنها المعنوي والأعتباري الكبير والذي يعد حافزاً للمزيد من العطاء .

نشر في اراء

بغداد – NUJI
سجنت السلطات التركية، صحفيا فرنسيا مستقلا تشتبه بممارسته أنشطة "إرهابية" على صلة بالمقاتلين الأكراد في سوريا، وفق ما أفادت مصادر قضائية، اليوم الأربعاء.
واعتُقل لو بورو الذي تعاون مع قناة "تي في 5 موند" الفرنسية ويقول عبر "تويتر" إنه طالب صحافة، الأسبوع الماضي عند معبر الخابور الحدودي بين العراق وتركيا.
وبعدما أوقف 5 أيام رهن التحقيق، سجن الصحفي في مدينة شرناك في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، وفق المصادر القضائية.
وتقع شرناك في المحافظة التي تحمل الإسم نفسه والمحاذية للعراق وسوريا.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية، عن مصدر أمني، أن بورو اعتقل بعد العثور في حوزته على صور تظهره برفقة مقاتلين أكراد سوريين تعتبرهم أنقرة امتدادا للانفصاليين الأكراد في تركيا.
وأجرى بورو قبل 3 أعوام تحقيقا عن وحدات "حماية الشعب الكردية" في شمال سوريا بثته "تي في 5 موند"، وبث الصحافي الشريط المصور على صفحته الشخصية على موقع فيميو.
وقالت الخارجية الفرنسية لوكالة الأنباء الفرنسية: "نتابع باهتمام بالغ وضع مواطننا الموقوف في تركيا ونحن على تواصل مع عائلته".
وتذكّر هذه القضية بحالة ماتياس دوباردون المصور الصحافي الفرنسي الذي أوقف في جنوب شرق تركيا، في مايو/أيار، وتم طرده بعد احتجازه شهرا وإثر تعبئة كبيرة. واتهمته السلطات التركية بممارسة "الدعاية الإرهابية" لـ"حزب العمال الكردستاني" لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا التقطت خلال تحقيق.

وتحتل تركيا المرتبة 155 على قائمة من 180 دولة، بحسب تصنيف منظمة "مراسلون بلا حدود"، لحرية الصحافة للعام 2017.

نشر في أخبار

كاريكاتير

«
»

« آب 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة