; ; مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017

بغداد – NUJI

قالت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق إن المراسلة الحربية رنا العجيلي أستشهدت أثناء تغطيتها للمعارك بين القوات الأمنية العراقية وعناصر تنظيم "داعش" على الحدود العراقية السورية.

رنا العجيلي التي تعمل في الإعلام الحربي منذ عامين أستشهدا في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار بعبوة ناسفة إستهدفت القوة العسكرية التي كانت ترافقها.
وأظهر مقطع فيديو يوثق اللحظات الاخيرة من حياة رنا العجيلي، كيف كانت تحمل كاميرتها في تصوير المعركة لتسقط بعد ذلك بإنفجار عبوة ناسفة عليها.

وتُعرب النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، عن أسفها لفقدان الزميلة رنا العجيلي وتُثمن تضحيتها في سبيل نقل المعلومة وتغطية مرحلة مهمة من مراحل الحرب على الإرهاب.

وقالت زمن الفتلاوي وهي زميلة رنا العجيلي خلال مقابلة مع النقابة الوطنية للصحفيين في العراق إن "فقدان العجيلي يمثل صدمة لكل الصحفيين في العراق والعالم، لأننا فقدنا صحفية وإنسان قبل كل شيء".
وأضافت الفتلاوي "فقدان الزملاء الصحافيين في المعارك ضد الارهاب يدفعنا للإصرار أكثر نحو التمسك بإعلامنا الوطني وتوثيق المراحل الصعبة التي يمر بها العراق".

وقالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين أمل صقر إن "يؤسفنا خبر سماع فقدان الزميل رنا العجيلي ويحثنا هذا الخبر على تجديد دعوتنا لجميع الزملاء بضرورة الحفاظ على حياتهم أثناء تغطية المعارك وعدم المجازفة بها"

وأضافت أن "الصحافيين العراقيين دفعوا ثمناً باهضاً من أجل نقل المعلومة للعراقيين ومن أجل إظهار المأساة التي مر بها شعبنا أثناء وجود تنظيم داعش".

من جهته قال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين في العراق مصطفى سعدون "من جديد نؤكد أهمية إلتزام المؤسسات الإعلامية بالحفاظ على سلامة صحافيها وعدم المجازفة بهم في جبهات القتال ودفعهم للصفوف الأمامية".

نشر في بيانات

بغداد – NUJI

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس الخميس(17 تشرين الثاني 2017)، عن مقتل مراسلة حربية خلال تغطيتها عمليات تحرير غرب محافظة الأنبار.

وقال إعلام الحشد في بيان، إن "المراسلة الحربية ومسؤولة إعلام اللواء 13 في الحشد الشعبي نالت وسام الشهادة، في قاطع عمليات القائم-الحدود العراقية السورية أثناء مرافقتها القطعات الأمنية".
وأضاف البيان، أن "مرافق الشهيدة رنا العجيلي المصور منتظر عادل تعرض هو الآخر للإصابة".

نشر في أخبار

كاريكاتير

«
»

« تشرين الثاني 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة