; ; مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 22 تشرين1/أكتوير 2017

البصرة - NUJI
نظّمت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ورشة تدريبية لاعلاميي المنطقة الجنوبية في موضوع "التغطية الإعلامية للحكومة المحلية" في مدينة البصرة للمدة من ١٩ الى ٢١ تشرين الاول الحالي، انتظم فيها ١٢ اعلامية واعلامي.
وتضمنت الورشة محاضرات في كيفية التعامل مع الاخبار المحلية والعلاقة بين المسوؤلين المحللين والصحفيين واهم المشاكل التي يتعرض لها الصحفي اثناء تأدية مهامه في التصدي لاخبار مدينته.
وضيّفت النقابة في اليوم الاول للورشة عضو مجلس محافظة البصرة السيد جمعة الزيني التي تحدث عن طبيعة مهام المجلس وعلاقته بالحكومة المحلية، والصعوبات والعقبات التي يواجها اثناء اداء دوره التشريعي والرقابي، واوضح ان اهم هذه العقبات والمشكلات هي الصراعات بين الكتل الكبيرة التي يتشكل منها المجلس والحكومة المحلية مما يحول دون تقديم الخدمات لسكان المحافظة على الوجه المطلوب ويعرقل انجاز المشاريع الممولة من الموازنة العامة للدولة ومن المنح الخارجية. ولفت الزيني الى دور الفساد الاداري والمالي في تردي الخدمات العامة وتعرقل اعادة الاعمار في المحافظة.
والقت الزميلة الاستاذة ندى عمران محاضرة عن العلاقة بين الحكومة المحلية والصحفي وطبيعة العلاقة بينهما ، والأخبار والتقارير التي ينبغي على الصحفي تناولها وهي ليست الاخبار الجاهزة وتصريحات المسوؤلين والمؤتمرات الصحفية والأخبار والتقارير الجاهزة، وبينها قضايا المرأة والأطفال والمعاقين وكيفية التعاطي معها. وكرّس اليوم الثاني للورشة للتدريب على كتابة التقارير الخاصة في هذا المجال.
وفي اليوم الثالث قدم الزميل عدنان حسين مدير وحدة التدريب في النقابة محاضرة عن اخلاقيات المهنة موضحا المعايير والقواعد الاخلاقية والمهنية التي يجب على الاعلامي التحلي بها من اجل اعلام وطني مهني يؤدي دوره في خدمة وترقية المجتمع وتقديم المعلومات للرأي العام، وعرض نماذج لتقارير وتحقيقات منشورة في الصحف العراقية جرى فيها انتهاك اخلاقيات المهنة وقواعد العمل في المجال الاعلامي.

نشر في أخبار

كاريكاتير

«
»

« أكتوبر 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة