; ; مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 21 تشرين1/أكتوير 2017

بغداد - NUJI
انتقدت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق الاعتداء الذي طال صحافيي قناة الغد في محافظة أربيل على يد قوة من البيشمركة.
وقالت النقابة في بيان صحافي إن "هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً وتجاوزا فاضحاً على وسائل الاعلام التي تغطي الأحداث في العراقي، ففي الوقت الذي ندعو فيه الى احترام التحركات المديدانية المرخصة لوسائل الاعلام، نشاهد بعض الاعتداءات والتصرفات اللامسؤولة من قبل عناصر في قوات البيشمرگة".
وابلغ صحافيون في قناة الغد العربي، وحدة الرصد في النقابة عن الاعتداء الذي تعرض له كادرهم في محافظة أربيل، وأبدوا استيائهم من هكذا تصرفات".
وتطالب النقابة، حكومة اقليم كوردستان العراق الى محاسبة المعتدين وتقديمهم للعدالة وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب.
وقال مسؤول وحدة الرصد في النقابة، مصطفى سعدون، إن "قوات البيشمركة الكوردية سعت من خلال هذا التصرف إلى إيصال فكرة مفادها، إنها تنوي التحكم بالتغطية الإعلامية الخاصة بالأزمة بين بغداد وأربيل".
وأضاف أن "هذه الإعتداءات تُسهم في تقييد حركة وسائل الإعلام التي تُغطي الأحداث في مناطق تواجد البيشمركة، وقد تتسبب بعدم نقل الحقائق بشكل كامل".
وأدانت قناة الغد ما تعرض له طاقمها في في إقليم كردستان العراق من اعتداء جسدي ولفظي، واعتداء على الحرية الصحفية، وإهانة لكرامة الإنسان، ومصادرة معدات الفريق.
وطالبت القناة الجهات المعنية وصاحبة الاختصاص، بفتح تحقيق حول الاعتداء، ورد الاعتبار لطاقم القناة، الذي كان على رأس عمله، ملتزما بكافة الاعراف واخلاق المهنة، خلال تغطية للاحداث الجارية في المكان، بعد استصدار التراخيص المطلوبة وفق المعمول به.

نشر في بيانات

كاريكاتير

«
»

« أكتوبر 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة