wrapper

الإثنين, 18 تشرين2/نوفمبر 2019 12:37

النقابة الوطنية للصحفيين توثق اختفاء صحفي في الديوانية

بغداد
وثقت وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اليوم الاثنين، اختفاء الصحفي محمد الشمري، في محافظة الديوانية، بعد تلقيه تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية.
وقال مجموعة من الصحفيين لوحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين، ان "الصحفي محمد الشمري، اختفى منذ صباح يوم امس الاحد، الموافق (17 تشرين الثاني 2019)، بعد ان استقل سيارة اجرة من امام منزله في محافظة الديوانية".
واضافو، ان "الشمري تعرض الى حملة تهديد خلال الاسبوع السابق من قبل ارقام مجهولة وسيارات مدنية بدون لوحات"، لافتين الى ان "اغلب التهديدات التي تلقاها كانت بالقتل والتصفية الجسدية، كانت بسبب تغطيته المستمرة للتظاهرات في المحافظة، وكشف ملفات فساد ".

وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الصحفي والاعلامي حق كفله الدستور العراقي ولا يحق لاي جهة او سلطة تكميمه او تقييده، وتطالب النقابة الجهات الامنية بالكشف عن مكان الصحفي محمد الشمري، واطلاق سراحه في حال كانت معتقلاً لدى جهة امنية.

قراءة 394 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned