; ; النقابة الوطنية و (IREX) ينظمان ورشتان حول "التغطية الإخبارية المراعية لحساسية النزاعات"

النقابة الوطنية و (IREX) ينظمان ورشتان حول "التغطية الإخبارية المراعية لحساسية النزاعات" مميز

السبت, 05 أيار 2018 13:36

بغداد – NUJI
نظم المجلس الدولي للبحوث والمبادلات (IREX)، يوم امس الجمعة (4 ايار 2018)، بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ومرصد الحريات الصحفية ورشتين في إطار برنامج المهنيين الأمريكيين الزائرين للعراق (VAP)، برعاية السفارة الأمريكية في بغداد وتنفيذ IREX حول "التغطية الإخبارية المراعية لحساسية النزاعات".
حاضر فيهما باللغة الانكليزية الباحثة حول التغيير بعد النزاع كارول دانييل بحضور عدد كبير من الصحفيات والصحفيين.
حيث تحدثت المحاضرة في الورشة الاولى عن دور الصحفي في ايصال المعلومة بصورة مهنية بناءة وترك ما يعرف بالموضوعية التي لاوجود لها في العمل الصحفي المهني اضافة الى واجب الصحفي والاعلامي في تقديم الحلول عند تغطية موضوعة ما وفق مهنية عالية ويدرس المعلومة الصحفية من جميع الزوايا وان لاياخذها من زاوية واحدة فقط".

واكدت دانييل على، ان "يكون الصحفي مستقل في تأدية رسالته الصحفية ولاينحاز الى اية جهة وينقلها بكل امانة ودقة وحيادية ويترك المتلقي هو من يقرر ويقيم الموضوع".
اما في الورشة الثانية التي كانت ضمن طاولة مستديرة ركزت الباحثة على فتح باب النقاش بين المشاركين مناقشة المعوقات التي توقف عمل الصحفي وتمنعه من ايصال المعلومة بكل جوانبها، وكيف من الممكن ان يجعل رسالته الاعلامية فاعلة وتحدث التغيير المطلوب.

واتفقت الباحثة مع الصحفيين والصحفييات، انه "يتوجب على الصحفي المهني كتابة مجموعة من الحلول المشتقة من تجارب دول اخرى عاشت ذات التجربة وعالجة قضاياها الانسانية اهمية ايصال تلك الافكار بصورة منطقية الى المواطن والمسؤول من شانه ان يسهم في تفكيك النزاعات التي تحدث وتساعد الحكومة في اتخاذ قرارات منصفة عبر هذه الحلول".

وركزت الباحثة في الجزء الاخير من الورشة الثانية على "ما يتوقعه الجمهور المستهلك للإعلام (تمثله المنظمات غير الحكومية) من التغطية الإعلامية، وما الذي ترك أثرًا إيجابيًا/سلبيًا، وتوصيتهم بشأن أفضل الممارسات.
وسيناقش الصحفيون تحدياتهم اليومية ويقدمون أفكارًا لتعزيز التعاون مع المجتمع".

قراءة 343 مرات

كاريكاتير

«
»

« مايو 2018 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة