; ; إنهم ينقذون السينما.. هل نصفق لهم ؟

إنهم ينقذون السينما.. هل نصفق لهم ؟

عماد جاسم

ضجتْ قاعة المسرح الوطني قبل أيام بالحضور الملفت من مختلف الأعمار ترحيبا بالعرض الأول لفيلم (الرحلة) لمخرجه الشاب محمد الدراجي، وعلت الزغاريد بل وارتفعت الأكف بالتصفيق لعرض حمل ملامح الجرأة في محاكاة يوم عراقي بامتياز! إذ تدور أحداثه في حفل إعادة افتتاح المحطة العالمية للسكك الحديدية عام 2006 ولتبدأ حكاية الفيلم بالبطلة التي تحمل حزاما ناسفا وفكرا متعصبا مشوشا! وتستمر وقائع ومشاهد الفيلم المشوقة بشفراتها الرمزية الموحية للواقع السياسي والاجتماعي!
الأروع من نجاح الفيلم، هو ذلك التفاعل وتلك الفرحة بعودة السينما العراقية، وربما يدلل ذلك على محبة العراقيين للفن السابع باعتباره ملمحا مدنيا يضفي روحا جمالية تفاعلية.
الدموع التي انسابت بعفوية رافقت المشاهد الإنسانية القاسية رافقتها ابتسامات الامتنان بمبادرات مبدعي السينما من منتجين ومخرجين ومستثمرين وهم يصرون على أنهم لن يتنازلوا عن حلمهم، بل أن الأمر لم يتوقف في عرض فيلم عراقي في مسرح كبير ليكون الكرنفال الأوسع والأكثر دهشة تواصل عرضه في صالات سينما مستحدثة يديرها شاب مبدع عراقي محب لنشر قيم الجمال والتمدن، (زيد الخفاجي) قادما من الخارج ليجازف منذ أعوام بافتتاح صالات عرض نموذجية في مراكز التسوق في عدد من المحافظات والمدن، معتمدا على تذوقه ومشاكسته لكل الظروف والمحبطات! معلنا عن مشروع تنويري يهدف إلى إعادة الألق السينمائي.
ويبدو إن الدولة عاجزة عن ترميم الخراب إلا إذا كانت هناك دوافع حقيقية وصادقة لمبادرين يعشقون عملهم ويحرصون على إيقاد شموع الأمل خير من لعن الظلام!
أجد أنهم يستحقون منا على اقل تقدير التصفيق والتلويح لهم بالرضا والتضامن!.

قراءة 211 مرات

كاريكاتير

«
»

« سبتمبر 2018 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة