wrapper

الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 12:15

النقابة الوطنية تُطالب العبادي بمحاسبة أفراد حمايته لإعتدائهم على الصحافيين

بغداد – NUJI
طالبت النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بمحاسبة أفراد حمايته الذين إعتدوا على الصحافيين أمس الأحد أثناء زيارته محافظة النجف.
وأظهرت مقاطع فيديو بُثت على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، توضح كيفية إعتداء بعض عناصر حماية العبادي على الصحافيين ومطالبتهم بحذف مقاطع فيديو صورت لمواطنين لديهم مطالب خاصة من الحكومة العراقية.
قال مجموعة صحافيين حضروا مؤتمر العبادي في النجف إن "بعض عوائل الشُهداء الذين حضروا المؤتمر، طالبوا العبادي بتلبية مطالبهم، ولأن الكوادر الصحافية صورت ذلك طُلب منهم حذفه".
وبحسب الصحافيين فإن "حماية العبادي صادرت الكاميرات وأحتجزت الصحافيين في قاعة المؤتمر وإعتدت على بعضهم بالضرب، بالإضافة إلى ذلك ساومتهم بالإعتذار مقابل حذف التصوير".
وتعرض مراسل قناة nrt في النجف حسام الكعبي إلى الضرب المبرح من قبل حماية العبادي ومصادرة كاميرة التصوير التي كانت معه.
قال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، مصطفى سعدون، إن "حيدر العبادي أطلق في أكثر من مرة وعوداً بحماية الصحافيين ومنع الإعتداءات عليهم ومحاسبة المعتدين، لكننا وجدناه غير قادر على تثقيف أفراد حمايته ومنعهم من الإعتداء على الصحافيين".
وأضاف "ليكن رئيس الحكومة جاداً في حماية الصحافيين ومحاسبة المعتدين عليهم من خلال محاسبة أفراد حمايته وإعلان ذلك عبر وسائل الإعلام، حتى يثبت جديته في حماية الكوادر الصحافية".
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
8 كانون الاول 2018

قراءة 1760 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned