; ; النقابة الوطنية تفتتح ورشة ثالثة في "التغطية الاعلامية للحكومة المحلية" بالديوانية

النقابة الوطنية تفتتح ورشة ثالثة في "التغطية الاعلامية للحكومة المحلية" بالديوانية

الجمعة, 08 كانون1/ديسمبر 2017 00:05

الديوانية – NUJI

افتتحت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اليوم الخميس (7 كانون الاول 2017) ورشة "التغطية الاعلامية للحكومة المحلية" في محافظة الديوانية بمشاركة 14 صحفية وصحفياً من محافظات الفرات الاوسط (كربلاء، بابل،النجف والديوانية).
وهذه الورشة هي الثالثة في سلسة من 6 ورش تنظمها النقابة الوطنية بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) في بغداد وعدد من المحافظات، بهدف تطوير قابليات الاعلاميين وتزويدهم باخر التطورات على صعيد التغطية الاعلامية لنشاطات السلطة المحلية.
وتحدث عضو مجلس محافظة الديوانية اياد الميالي، خلال الجزء الاول من اليوم الاول، عن "طبيعة عمل ومهام مجلس المحافظة والحكومة المحلية والعلاقة في ما بينهما، ونوع الرقابة التي يمارسها مجلس المحافظة، والتمييز بينها وبين صلاحية الإشراف والتفتيش كما وردت في القانون، بالاضافة الى توضيح الاسس الدستورية والقانونية التي تنص على صلاحية الرقابة والاشراف للحكومة المحلية".
وتطرق الميالى، الى "الاسس الدستورية والقانونية للحكومات المحلية، و الاختصاصات الحصرية والمشتركة والمحلية في الدستور".
واوضح الميالي ان "مجلس المحافظة يمارس دوره الرقابي الممنوح له بموجب احكام القانون على عدد من الجهات ابرزها الرقابة على رئيس المجلس ونائبه واعضاء المجلس، والمجالس المحلية، بالاضافة الى المحافظ ونائبيه"، مؤكدا في الوقت نفسه، ان "الرقابة تمارس ايضاً على اصحاب المناصب العليا، والدوائر التنفيذية والموظفين العاملين في المحافظة، وهيئة الاستثمار المحلية".
واشار، الى "الصعوبات التي يواجهها مجلس محافظة الديوانية والجهود التي يبذلها لتجاوزها ".
بدوره اكد مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في المحافظة محمد البديري، على انه " ضمن اهداف المفوضية خلق شراكة مع الوسط الاعلامي للاستفادة من الخبرات والمعلومات الصحفية من اجل تسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين، ومساعدتهم".=
وبين البديري، ان "الشراكة هدفها تقصي المعلومات ومتابعتها للحد من الاخبار الكاذبة"، داعياً في الوقت نفسه الصحفيين الى "تحصين انفسهم من خلال نشر الاخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية".
وشدد على "ضرورة تعاون العاملين في مجال حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني مع مكتب المفوضية في محافظة الديوانية لنقل الانتهاكات ومساعدة المتضررين".

قراءة 99 مرات

كاريكاتير

«
»

« كانون الأول 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة