; ; للمرة الخامسة تواليا.. النقابة الوطنية للصحفيين تشارك بمهرجان طريق الشعب

للمرة الخامسة تواليا.. النقابة الوطنية للصحفيين تشارك بمهرجان طريق الشعب مميز

السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017 13:08

بغداد – NUJI
شاركت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، يومي الخميس والجمعة (23-24 تشرين الثاني 2017)، في مهرجان طريق الشعب الخامس الذي كان بعنوان "مهرجان الانتصار على داعش"، والذي اقيم في مبنى القشلة وسط بغداد.
وافتتح المهرجان بالموسيقى والاهازيج ابتهاجاً بتحرير جميع الاراضي من تنظيم داعش الارهابي بعد ان سيطر عليها قرابة الـ4 سنوات، بمشاركة عدد من الصحف المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
وابتدأ المهرجان، في يومه الاول بندوة تحت عنوان "مظفر النواب الى جائزة نوبل"، تحدث فيها كل من ناظم السماوي ورياض النعماني وكاظم غيلان عن حياة الشاعر مظفر النواب.
وتلتها ندوة للدكتور عبد الامير الفيصل، الصحفي وعماد الشرع بالاضافة الى الصحفي محمد الحكمت، عن الصحافة الالكترونية العراقية بين الواقع والافاق.
وادار الاعلامي حامد السيد ندوة عن الموصل بعنوان "الموصل المستباحة.. الموصل المحررة" تحدث فيها الدكتور حسام رشيد، مع شهادات لموصليين عن واقع المعاناة والاضطهاد التي كانوا يعانونها من تنظيم داعس الارهابي.
وتحدث رئيس تحرير جريدة طريق الشعب مفيد الجزائري والصحفي يوسف المحمداوي عن مصير مهرجان طريق الشعب بعد 5 سنوات من الان في ندوة شهدت حضور عدد من اعضاء الحزب الشيوعي، عنوانها "بعد خمس سنوات.. مهرجاننا الى اين؟".
واختتم اليوم الاول من المهرجان بكلمة لجريدة طريق الشعب وشعر شعبي بالاضافة الى مقطوعات غنائية بغدادية بصوت المطرب حسين سعد.

اما اليوم الثاني من المهرجان، فافتتح بندوة عن الدكتور غانم حمدون الذي اعتبر شخصية المهرجان، وعرض فيها لجوانب حياته كل من الصحفي عدنان حسين، والكاتب رضا الظاهر ورئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة د. صالح ياسر ود. جمال العتابي. وكان هناك عدد آخرمن الندوات منها "محنة الصحافة الورقية غير الحكومية"، و"الصحافة والحراك الشعبي".
واختتم الحفل بكلمة للجريدة طريق الشعب ومجموعة من قصائد الشعر الشعبي وحفل موسيقي.كما وزعت جائزة العمود الصحفي التي استحقها الكاتب محمد غازي الاخرس وجائزة المنجز الثقافي والفكري التي منحت للقاضي المتقاعد والكاتب القانوني هادي عزيز.
الى جانب الندوات والحوارات يحتضن المهرجان فعاليات متنوعة منها موسيقية وشعرية وغنائية وتشكيلية ومسرحية ونشاطات شبابية واخرى نسوية.
وشهد المهرجان على على مدار يومين حضور كبير من الصحفيين والفنانيين والاكداميين.
وزار خيمة النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، عدد من الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف المحلية للاطلاع على ابرز نشاطات النقابة المقبلة.

قراءة 216 مرات

كاريكاتير

«
»

« كانون الأول 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة