; ; وزير التخطيط بعيدها: للصحافة دور مهم في مرحلة ما بعد داعش

وزير التخطيط بعيدها: للصحافة دور مهم في مرحلة ما بعد داعش

الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 10:33

بغداد – NUJI
هنأ وزير التخطيط سلمان الجميلي، الخميس، الصحفيين والإعلاميين بالذكرى الثامنة والاربعين بعد المئة لعيد الصحافة العراقية الذي يصادف يوم 15 حزيران من كل عام، مؤكدا أن للصحافة دور مهم في مرحلة ما بعد داعش.
وقال الجميلي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي اليوم، بمناسبة ذكرى عيد الصحافة العراقية، إن "تاريخ الصحافة العراقية العريق، تاريخ حافل بالكثير من المواقف والمآثر الخالدة التي اسهمت بنحو واضح في توحيد الصف الوطني وتوجيه الرأي العام نحو القضايا الوطنية، الامر الذي ادى إلى تعرض الصحافة إلى الكثير من المضايقات وصلت إلى حد التصفيات اذ بان الانظمة الدكتاتورية"، مردفا "لكن على الرغم من ذلك واصل الصحفيون العراقيون جهدهم وجهادهم".
وأضاف، أن "الصحافة العراقية أصبحت، اليوم، تحتل مكانة مرموقة ومهمة جدا من خلال شراكتها الفاعلة في عملية البناء التنموي السليم، واكثر من هذا فقد اسهمت الصحافة ومنها في تحقيق النصر المؤزر على اعداء العراق والانسانية "داعش".
وتابع الجميلي، أن "الصحفيين العراقيين كانوا يتقدمون مع القطعات الاولى وهي تقوم بتحرير الارض من دنس الارهاب، وقد اختلطت دماؤهم مع دماء المقاتلين، اذ قدمت الاسرة الصحفية كوكبة من الشهداء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الاعلامي في تغطية مجريات المعارك، فضلا عن زملائهم الاخرين الذين اصيبوا خلال معارك التحرير".
وأكد، أن "المرحلة المقبلة مرحلة ما بعد داعش تتطلب منا جميعا رص الصفوف للانطلاق في عملية البناء الحقيقي السليم للعراق، مما يستدعي ان تؤدي الصحافة دورها المعهود في هذه المسيرة".
ودعا الجميلي، الاسرة الصحفية العراقية وهي تحتفل بعيدها الثامن والاربعين بعد المائة الذي يتزامن هذا العام مع عيد النصر وعيد الفطر المبارك، إلى "مواصلة مسيرة الجهاد والبناء مستفيدين من مبدأ حرية الصحافة الذي كفله الدستور "، متمنيا "لجميع الصحفيين العراقيين المزيد من التألق والابداع في محراب صاحبة الجلالة وهم يواصلون مسيرتهم بوصفهم السلطة الرابعة".

قراءة 73 مرات

كاريكاتير

«
»

« حزيران 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30    

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة