; ; إصابة مراسل قناة آفاق في معركة الموصل

إصابة مراسل قناة آفاق في معركة الموصل

الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 11:55

أصيب ياسر جبار وهو مراسل قناة آفاق الفضائية التي تبث من العاصمة بغداد في الثاني عشر من حزيران الحالي أثناء تغطيته المعارك في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
جبار الذي يعمل لصالح قناة آفاق الفضائية أصيب يوم الإثنين الماضي أثناء مرافقته لقوات الرد السريع في معارك تحرير حي الشفاء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وأوردت قناة آفاق خبراً على موقعها الرسمي قالت فيه إن "ياسر جبار رافق القوات المشتركة منذ بدء عمليات تحرير الموصل في الصفوف الأمامية ضمن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والشرطة الإتحادية قبل أن يتعرض إلى الإصابة يوم الإثنين الماضي".
وقال محمد الحمد مدير قناة آفاق للنقابة الوطنية للصحفيين إن "المراسل ياسر جبار مازال يرقد في مشفى الأمراض التخصصية في العاصمة بغداد، وهو الآن تحت العناية المركزة".
وأضاف أن "جبار أصيب برصاصة قناص تنظيم داعش برقبته، حيث تمددت الرصاصة إلى قلبه وأحدثت نزيفاً داخلياً في إحدى الشرايين قبل أن تتمكن الفرق الطبية الميدانية في معركة الموصل من معالجته".
وأشار الحمد إلى أن "مراسل قناة آفاق تعدى مرحلة الخطر، لكنه مازال تحت العناية المركزة التي ربما تستمر لأيام أخرى".
من جهتها قالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين أمل صقر إنه "من المؤسف أن تتكرر ذات الأخطاء التي وقعها بها المراسليون الحربيون في تغطية المعارك ضد الإرهاب، وهذا ما يضعنا أمام مخاطر حقيقية في الفترة المقبلة تتمثل بالمجازفة الكبيرة من قبل الصحفيين بحياتهم".
وجددت صقر الدعوة إلى "قيادة العمليات المشتركة إلى الاهتمام بوضع الصحفيين الذين يغطون المعارك أكثر، وتقديم الارشادات لهم وعدم السماح لهم بالتقدم في الخطوط الامامية التي قد تُشكل خطراً عليهم".
وتدعو النقابة أيضاً جميع وسائل الإعلام التي توفد كوادرها إلى تغطية المعارك في مدينة الموصل، إلى البقاء على تواصل مستمر معهم وتزويدهم بالخرائط المطبوعة أو الإلكترونية وكذلك علب الإسعافات الأولية والخوذ والدروع الواقية من الرصاص.
كما تُحذر الزملاء عدم الإقتراب من الخطوط الأمامية للمعارك حتى وأن كانوا يعتقدون أن الوضع آمن أو كانوا يرتدون الخوذ والدروع، فتنظيم "داعش" يستهدف الكوادر الإعلامية بالأساس ويحاول منعها من تغطية المعارك، لذا يُفضل أخذ الإرشادات بشكل مستمر من قبل القوات الأمنية المسؤولة عن منطقة تواجد الفرق الإعلامية.
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين أن أهمية نقل الأحداث لا تُقلل من أهمية الحفاظ على سلامة وأرواح الصحفيين، وضرورة تبادل الإرشادات فيما بينهم خاصة أولئك الذين تلقوا تدريباً سابقاً على تغطية مناطق النزاع.

قراءة 762 مرات

كاريكاتير

«
»

« آب 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة