; ; عمليات بغداد تمنع وسائل الإعلام من تغطية تفجير الكرادة

عمليات بغداد تمنع وسائل الإعلام من تغطية تفجير الكرادة

تُعبر النقابة الوطنية للصحفيين في العراق عن إستيائها من تصرفات بعض العناصر الأمنية في قيادة عمليات بغداد ومنعهم وسائل الإعلام من تغطية حادثة تفجير الكرادة أمس الأول.
وأبلغ مراسلون ومصورون في قناتي NRT عربية وروداو، النقابة الوطنية للصحفيين في العراق عن "تصرفات بعض رجال الأمن في قيادة عمليات بغداد والتي منعتهم من الإستمرار بتغطية حادثة تفجير الكرادة الذي وقع يوم الاثنين الماضي قرب مثلجات الفقمة".
وفي رسالة وصلت لوحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين في العراق قال مراسل شبكة روداو في بغداد بهمن حسن إن "حماية قائد عمليات بغداد أعتدت عليه وعلى زميله المصور خطاب النزير اثناء تغطية تفجير الكرادة بالإضافة إلى مصادرة جهاز البث التابع للقناة".
وقال مصور قناة NRT عربية حسين عمار خلال مقابلة مع النقابة الوطنية للصحفيين في العراق إن "أحد عناصر قيادة عمليات بغداد منعه من التصوير وهو أثناء التغطية المباشرة في مقابلة مع لواء في الدفاع المدني، رغم حصوله على موافقات بالتصوير".
وأضاف "دفعني الجندي مرة، ثم طلب مني أن أغادر، وأبلغته أنني أصور بموافقة، ثم ضرب الكاميرا وشتمني، بعدها دفع بي بقوة إلى خارج مكان التصوير وهو يضربني على أنفي".
وأضافت أن "قيادة عمليات بغداد مطالبة بموقف واضح تجاه تصرفات بعض عناصرها الذين يُكررون الإعتداءات على الصحافيين في كل مرة، خاصة أثناء التغطيات الميدانية في أماكن الإعتداءات الإرهابية".
وإذ تُعرب النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن أسفها لما من إعتداءات على كادري قناتي NRT عربية وروداو، تؤكد أنها مستعدة للتعاون مع المؤسسات والصحفيين الذين تضرروا من إعتداءات عناصر عمليات بغداد لرفع دعاوى قضائية ضد مرتكبي الإنتهاك.
وتطالب النقابة الوطنية للصحفيين في العراق رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إتخاذ إجراءات صارمة بحق المعتدين على الكوادر الاعلامية والساعين لتضييق مساحة حرية الرأي، كما تدعوه إلى حث السلطات الأمنية لإتخاذ إجراءات أكثر إيجابية في التعامل مع الصحفيين.

قراءة 346 مرات

كاريكاتير

«
»

« حزيران 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30    

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة