; ; كادر ولاية بطيخ تحت خطر التهديدات "العشائرية"

كادر ولاية بطيخ تحت خطر التهديدات "العشائرية"

بغداد – NUJI

يتعرض كادر برنامج ولاية بطيخ الذي تبثه قناة هنا بغداد، إلى تهديدات "عشائرية" من قبل مجموعة لم تكشف عن هويتها بسبب مشهد تلفزيوني إعتبره البعض "إساءة" لإحدى الشخصيات المجتمعية.
النقابة الوطنية للصحفيين تُعبر عن قلقها إزاء ما يتعرض له كادر البرنامج من تهديدات وصلت لمرحلة شن هجومٍ مسلح على منزل مخرجه الإعلامي علي فاضل، دون أن تتخذ السلطات المحلية أية إجراءات يُمكنها من خلالها الكشف عن هوية المعتدين.
وقال علي فاضل وهو مخرج البرنامج خلال إتصال مع وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين إن "مجموعة مسلحة هجمت مساء يوم 21 شباط على منزلي في منطقة بارك السعدون بوسط بغداد، وأطلقت ما يُقارب الـ25 رصاصة على المنزل، مما ولد خوف ورعب كبيرين لدى أفراد عائلتي".
وأضاف أن "بعض الإطلاقات النارية دخلت للمنزل وكادت أن تُصيب أبنائي. ما حدث لنا هو هجوم من عصابة غايتها الإبتزاز وليس إسلوباً عشائرياً، وما تعرضنا له يُمكن أن يتعرض له الجميع ما لم تقم الحكومة العراقية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين بشكل عام والكوادر الصحفية والاعلامية على وجه الخصوص".
ويعتبر برنامج ولاية بطيخ من البرامج التلفزيونية التي لاقت صدى في الأوساط الشعبية العراقية وغير العراقية، حيث يطرح القضايا السياسية والسلبيات المجتمعية بطريقة كوميدية ساخرة.
وقالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين أمل صقر إن "على الحكومة العراقية إتخاذ إجراءات رادعة تجاه ما يتعرض له كادر برنامج ولاية بطيخ، وأن تحد من التهديدات والهجمات التي تتعرض لها الكوادر الصحفية والإعلامية في العراق، وأن لا تسمح لأحد بالإفلات من العقاب".
وأضافت صقر أن "النقابة الوطنية تُبدي إستعدادها لتشكيل فريق من المحامين بالتعاون مع شبكة المحامين وإقامة دعوى قضائية في المحاكم العراقية على من يعتقد كادر البرنامج بأنهم يشكلون خطراً عليه، وهذه دعوة لجميع الصحفيين والاعلاميين لرفع شكاوى قضائية ضد كل ما يُهدد حياتهم وعملهم".
وإذ تُعرب النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن أسفها لما حدث لكادر برنامج ولاية بطيخ، فإنها تُطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إتخاذ إجراءات صارمة بحق المعتدين على الكوادر الاعلامية والساعين لتضييق مساحة حرية الرأي، كما تدعوه إلى حث السلطات الأمنية لإتخاذ إجراءات أكثر إيجابية في التعامل مع الصحفيين.

قراءة 6023 مرات

كاريكاتير

«
»

« آب 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة