; ; النقابة الوطنية تستنكر إعتداء القوات الأمنية على الصحفيين

النقابة الوطنية تستنكر إعتداء القوات الأمنية على الصحفيين مميز

بغداد – nuji
تابعت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، بقلق كبير ما تعرض له مجموعة من الصحافيين أثناء تغطيتهم للتظاهرات التي التي أقيمت في العاصمة بغداد، أمس السبت المصادف ٢٠١٧/٢/١١، حيث شهدت إصابة عدد من الصحافيين وتعرض معداتهم للتحطيم على أيدي بعض عناصر الأجهزة الأمنية.
وتعرض كادر قناة دجلة الفضائية المكون من خمسة أشخاص إلى الإحتجاز لمدة أربع ساعات، تلقوا أثنائها الضرب من القوات الأمنية العراقية التي حطمت سيارة البث المباشر التي كانت برفقتهم.
وتحدث سيف وليد مراسل قناة دجلة الفضائية للنقابة الوطنية للصحفيين عن الإعتداء الذي تعرض له مع مجموعة من زملائه أن "مجموعة من العناصر الامنية اعتدت عليهم بالضرب، واحتجزتهم لمدة أربع ساعات تعرضوا خلالها للضرب المبرح من قبل تلك القوات، قبل أن يُفاجئوا بتحطيم سيارة النقل المباشر التابعة لفضائيتهم".
كما أصيب مصور قناة الولاء الفضائية عباس الكرادي أثناء تصويره لحظة إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الأمنية على المتظاهرين، وبحسب الأنباء التي حصلتها عليها وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، فإن إصابة الكرادي لم تكن بليغة.
وقالت نائب رئيس النقابة الوطنية للصحفيين أمل صقر إن "الإعتداءات المتكررة على الصحفيين العراقيين، تُشير إلى إتساع رقعة الإنتهاكات التي تلحق بهم وتكشف اللامبالاة الحكومية تجاه السلطة الرابعة والعاملين فيها، بالإضافة إلى تأكيد وجود محاولات لتغييب أهمية الإعلام الحُر".
وأضافت صقر أن "العناصر التابعة للقوات الامنية التي إعتدت على الكوادر الصحفية يجب ان تخضع للمحاسبة، ويُفترض بالحكومة العراقية ان لا تُساعد على مزيدٍ من حالات الافلات من العقاب وتكشف عن النتائج التي تتوصل إليها التحقيقات التي تُعلن عنها".
وإذ تُعرب النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن أسفها لما حدث أمس، تؤكد أنها مستعدة للتعاون مع المؤسسات والصحفيين الذين تضرروا من إعتداءات أمس لرفع دعاوى قضائية ضد من إعتدى عليهم.
وتطالب النقابة الوطنية للصحفيين في العراق رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إتخاذ إجراءات صارمة بحق المعتدين على الكوادر الاعلامية والساعين لتضييق مساحة حرية الرأي، كما تدعوه إلى حث السلطات الأمنية لإتخاذ إجراءات أكثر إيجابية في التعامل مع الصحفيين.

قراءة 5998 مرات

كاريكاتير

«
»

« آب 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة