; ; نقابتنا تندد باغتيال الإعلامية "نورس النعيمي"...وتطالب بحماية الإعلاميين وملاحقة الجناة

نقابتنا تندد باغتيال الإعلامية "نورس النعيمي"...وتطالب بحماية الإعلاميين وملاحقة الجناة

فُجعت الاسرة الاعلامية من جديد بفقدان الزميلة نورس النعيمي مقدمة البرامج في قناة "الموصلية" التلفزيونية، بعدما استهدفها الإرهابيون بواحد من أعمالهم الاثيمة.

فقد أعلن مصدر في شرطة محافظة أن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة" عصر اليوم الأحد الخامس عشر من كانون الأول الزميلة النعيمي أمام منزلها في حي الجزائر شرقي الموصل "ما أسفر عن مقتلها في الحال".
إنّ نقابتنا تحمّل من جديد الأجهزة الأمنية مسؤولية التقصير في توفير الحماية الكافية للصحفيين مثلما هو التقصير حاصل ومرصود في عموم الداء الأمني. كما تعيد التذكير بموقفها الناقد لما يسمى بـ "قانون حقوق الصحفيين" الذي أهدر في الواقع حقوق الصحفيين ووضع قيوداً على حرية التعبير بدلاً من حمايتهم.
وإذ تطالب نقابتنا بالعمل الجاد للكشف عن الارهابيين الذين نفذوا هذه الجريمة النكراء وتقديمهم إلى القضاء، فإنها تدعو الزميلات والزملاء الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى رفع أصواتهم والضغط على الحكومة من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الاعلاميين الذين يتعرضون إلى حملة واسعة النطاق تستهدف حياتهم كما تدعو إلى كشف تفاصيل التحقيقات المرافقة لحوادث الإعتداء عليهم إذ تتراكم اليوم ملفات التحقيق بعيداً عن علـــــم الإعلام وما زال العراق يتصدر قائمة الدول بعدد حوادث الإعتداء على الصحفيين التي يفلت فيها الجناة من عقاب القانون.
مجلس النقابة الوطنية للصحفيين
في 15 كانون أول 2013

قراءة 907 مرات

كاريكاتير

«
»

« تشرين الثاني 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30      

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة