wrapper

سجن الصحفية والناشطة الايرانية “سولماز ايكدر” بتهمة التحريض على النظام

قضت محكمة إيرانية، بالسجن 3 سنوات على الصحيفة البارزة والناشطة الحقوقية، “سولماز ايكدر” التي اعتقلت في 17 من حزيران / يونيو الماضي بتهمة إهانة المرشد الأعلى علي خامنئي والتحريض على النظام.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، “إن محكمة الثورة في طهران حكمت الثلاثاء الماضي، على الناشطة والحقوقية البارزة سولماز ايكدر بالسجن ثلاث سنوات بتهمة إهانة المرشد علي خامنئي والتحريض على النظام”.

 

 

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت في 17 حزيران / يونيو الماضي في مطار الإمام الخميني الدولي عندما كانت تريد الخروج من طهران إلى أحد البلدان الأوروبية لإكمال دراستها.

 

وأشارت تقارير إلى أن “جماعة مقربة من السلطات الإيرانية تمكنت من إختراق حساب الصحفية سولماز على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وبريدها الالكتروني”.

 

وكانت الصحفية الإيرانية انتقدت إجراءات السلطات ضد المعتقلين السياسيين والناشطين، داعية إلى الإفراج عنهم.

 

واتهمت وسائل الإعلام المقربة من التيار المتشدد الصحفية “سولماز ايكدربدعم التيار الإصلاحي أو ما يسميه المحافظون “بزعماء الفتنة” في إشارة إلى قادة الاحتجاجات الذين اعترضوا على نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2009 والتي أفرزت فوز الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد ضد منافسه الإصلاحي مير حسين موسوي الذي يقبع تحت الإقامة الجبرية منذ فبراير

2009

قراءة 758 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned