; ; الرجـــل وشــاربــه !!

الرجـــل وشــاربــه !!

حسين عمران....

ما علاقة شوارب الرجل ببناء المساكن؟
بالتأكيد أن القراء سَيجيبون بأن ليست هناك علاقة بتاتا.... لكن بعد إكمال "همساتي" ستجدون أن هناك علاقة كبيرة... وكبيرة جدا، إذن لنكمل القراءة...
فنزويلا... دولة تعتمد في وارداتها على النفط بنسبة 96%، وهي بهذا ربما تكون متشابهة مع اقتصاد العراق الذي يعتمد على النفط بنسبة 95 %.
لكن بعد هبوط أسعار النفط عالميا، لم تتوقف عجلة البناء والإعمار في فنزويلا، كما يحدث الآن في العراق، حيث أن اغلب الوزارات لا تحوي خزائنها سوى على رواتب منتسبيها، وربما على "نثرية" شحيحة تكفي فقط لسفرات وإيفادات السيد الوزير ووكلائه!
المهم... ليس هذا موضوعنا، لنعود إلى فنزويلا بعد هبوط أسعار النفط، نقول إن الرئيس الفنزويلي (نيكولاس مادورو) وعد مواطنيه باستمرار البناء والازدهار في دولته، وذلك بعد أن اتخذ قرارا بتخفيض رواتب وزرائه ومنسبيهم مبتدئا بالطبع بتخفيض راتبه ليكون قدوة للباقين من الوزراء والمسؤولين.
حينما أعلن نيكولاس قرار تخفيض الرواتب لم يعترض عليه أحد كما حدث في العراق الجديد حينما (قامت قيامة) البرلمانيين والمسؤولين المتضررين وقالوا بأعلى أصواتهم إن تخفيض الرواتب ليست من صلاحية رئيس الوزراء... بل أنهم هددوا بسحب التفويض منه!!
وأيضا... أقول ليس هذا موضوعنا لنعود إلى نيكولاس الذي وعد مواطنيه بتوزيع مليون وحدة سكنية عليهم بنهاية هذا العام، وحكاية المليون وحدة سكنية تعود إلى العام 2013 حينما تعرضت فنزويلا إلى فيضانات وحينها قرر، الرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز، تعويض المتضررين إلا أنه توفي العام الماضي، فجاء نيكولاس ليكمل المسيرة ويواصل تنفيذ هذا المشروع لإكمال بناء المليون وحدة سكنية التي تم لحد الآن تشييد أكثر من 800 ألف وحدة سكنية.
تصوروا... مليون وحدة سكنية تنجز خلال ثلاث سنوات في فنزويلا، وفي العراق قرأت تصريحا لوكيل وزارة الإسكان وهو يقول، إن أزمة السكن في العراق لا تنجز حتى ولو بعد 50 عاما!!
نقول إذا كانت الهمة والإرادة متوفرة فان كل شيء يهون وينجز بأقل الأسعار واقل الخسائر وبأسرع وقت في فنزويلا طبعا، لكن في العراق وإذا كان للفساد حيتان فان كل شيء يتعرقل ولا ينجز حتى ولو بأغلى الأثمان وحينها نكتشف بأن المشروع  كان "وهميا"!
ربما أطلت بكلماتي أعلاه ولم أخبركم بعلاقة الشوارب بالرجل، إذ أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس، ولأجل التأكيد على تنفيذ وعده، قال قبل أيام أربعة ومن على شاشات التلفاز بأنه سيحلق شواربه إذا لم يتم إنجاز بناء المليون وحدة سكنية بانتهاء العام الحالي.
ونحن... كم مسؤولا أعطى وعدا ولم ينفذه، فهل ندعوهم إلى حلق شواربهم؟!
ربما يأتي يوم لذلك، طبعا إذا كانت لشواربهم أهمية لديهم!

 
قراءة 400 مرات

كاريكاتير

«
»

« حزيران 2018 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30  

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة